معلومات طبية

ارحب بانضمامك الى المنتدى اذا كنت استفدت من هذا المنتدى يشرفنى تسجيلك فى المنتدى ليستمر المنتدى وساعد بنشر مواضيعك فى المنتدى
مع تحياتى مصطفى محمد
معلومات طبية

معلومات طبيه وثقافيه من منظور علمى واسلامى غير خادش للحياء

لا اله الا الله محمد رسول الله

المواضيع الأخيرة

» سؤال وجواب عن الجنس ( الجزء الثانى)
السبت أكتوبر 08, 2016 2:33 pm من طرف زائر

» ✪ الشيخ عبد القهار كشف مجاني جلب الحبيب فك السحر هاتف 0021653448826 ✪
الأحد أكتوبر 02, 2016 6:46 pm من طرف زائر

» دليل للمريض فى أحدث وسائل تشخيص وعلاج الضعف الجنسي
الأربعاء سبتمبر 28, 2016 3:09 pm من طرف زائر

» صيغة دعوى لصرف معاش لكبار السن فوق 65 عام
الثلاثاء سبتمبر 06, 2016 12:20 pm من طرف الرئيس

» سؤال وجواب عن الجنس الجزء الاول
الأحد أبريل 17, 2016 8:02 am من طرف زائر

» صيغة توكيل بيع شقة في مدينة 6 أكتوبر
الثلاثاء أبريل 12, 2016 4:00 pm من طرف زائر

» استئناف نفقة
الثلاثاء أبريل 12, 2016 11:59 am من طرف kingstar1954

»  سؤال وجواب عن الجنس الجزء الثامن
الأحد مارس 27, 2016 1:24 pm من طرف زائر

»  سؤال وجواب عن الجنس الجزء السابع
الجمعة مارس 25, 2016 6:23 pm من طرف زائر

التبادل الاعلاني

سبتمبر 2017

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 501 مساهمة في هذا المنتدى في 435 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 78 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو hossam elwassal فمرحباً به.


    علاج ضعف الانتصاب الناتج عن مرض السكري

    شاطر
    avatar
    الرئيس
    Admin

    عدد المساهمات : 452
    نقاط : 26662
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/10/2010
    العمر : 37
    الموقع : basma-mustafa.yoo7.com

    مصطفى محمد محمد احمد
    على:

    علاج ضعف الانتصاب الناتج عن مرض السكري

    مُساهمة  الرئيس في الإثنين يوليو 01, 2013 9:30 am


    affraid 
    هذا المحتوى من: صحة اونلاين

    ضعف الانتصاب من المشكلات التي يعاني منها مرضى السكري، فكيف يمكن علاج ضعف الانتصاب لدى مرضى السكري؟

    علاج-ضعف-الانتصابيعتبر ضعف الانتصاب أو عدم القدرة على الانتصاب من المشاكل الشائعة لدى الرجال المصابين بمرض السكري، ويقدر أن حوالي 35 – 75% من الرجال المصابين بمرض السكري لديهم ضعف انتصاب لدرجة ما على الأقل خلال حياتهم، يطلق على عدم القدرة على الانتصاب مصطلح العنة الجنسية أيضاً.

    عادة ما يصاب الرجال المرضى بالسكري بعدم القدرة على الانتصاب 10 – 15 سنة أبكر من أولئك الذين لا يعانون من السكري. ومع تقدم الرجال المصابين بالسكري بالعمر، تصبح عدم القدرة على الانتصاب أكثر شيوعاً.

    بالنسبة للرجال المصابين بالسكري ممن تزيد أعمارهم عن سن الخمسين، تزيد فرص مواجهة صعوبات في الانتصاب بنسبة 50 – 60%. أما أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 70 سنة فتصبح إمكانية مواجهة صعوبة في القدرة على الانتصاب بنسبة 95%.

    لكن الخبر الجيد أن هذا الأمر ليس حتمياً. يجب أخذ استراتيجيات الوقاية، وخيارات العلاج وغيرها بعين الاعتبار.
    لماذا يعاني الرجال المصابون بمرض السكري من عدم القدرة على الانتصاب؟

    إن أسباب عدم القدرة على الانتصاب لدى الرجال المصابين بالسكري أمر معقد ويتضمن وجود ضعف في العصب، والأوعية الدموية وعمل العضلات.

    أيضاً، يمكن أن يتم ربط عدم القدرة على الانتصاب مع أوضاع صحية أخرى شائعة بين مرضى السكري من الرجال مثل ارتفاع ضغط الدم، أمراض الشرايين التاجية القلبية، عملية جراحية في البروستات أو المثانة وأنواع معينة من الأدوية.

    إن الاختيارات المتبعة في أسلوب الحياة التي تساهم في حدوث مرض القلب ومشاكل في الأوعية الدموية، تزيد أيضاً من فرص حدوث عدم القدرة على الانتصاب. التدخين وزيادة الوزن والخمول كلها تساهم في عدم القدرة على الانتصاب. يعتقد الخبراء أن العوامل النفسية مثل التوتر، والقلق والشعور بالذنب والاكتئاب والنظرة الدونية للذات والخوف من الفشل الجنسي تتسبب فيما نسبته 10 – 20% من حالات عدم القدرة على الانتصاب.
    تحدث مع خبير

    لا يسهل قبول حقيقة أنك تعاني من عدم القدرة على الانتصاب. وقد يكون أمر التحدث عن هذه الحالة أصعب بالنسبة لك. لكن التحدث عن عدم القدرة على الانتصاب هو الطريقة الوحيدة لمعرفة العلاجات والحصول على المساعدة اللازمة. لا تدع الشعور بالإحراج يمنعك من الحصول على المساعدة، حيث أن محادثة صغيرة قد تتسبب بتغيير كبير. إليك ما يجب عمله:

    أخبر طبيبك بما يحدث: سوف يدرس طبيبك الأسباب المخفية لعدم القدرة على الانتصاب لديك، وبإمكانه إعطاؤك معلومات عن الأدوية والعلاجات الأخرى لعدم القدرة على الانتصاب. جد الخيارات التي تناسبك.

    - اسأل ما الذي يتوجب عليك عمله لتتحكم بمرض السكري:
    إن مراقبة معدل السكر في الدم بحذر قد يمنع تلف العصب والأوعية الدموية التي تؤدي إلى عدم القدرة على الانتصاب. استفسر من طبيبك عما إذا كانت الإجراءات التي تقوم بها للتعامل مع مرض السكري لديك هي إجراءات صحيحة.

    - استفسر عن مشاكل صحية أخرى:
    من الشائع لدى مرضى السكري من الرجال أن يعانوا من أوضاع صحية مزمنة قد تسبب عدم القدرة على الانتصاب أو تجعل الحالة أسوأ. اعمل مع طبيبك للتأكد من أنك تعالج هذه المشاكل الصحية الأخرى.

    - تأكد من الأدوية التي تتناولها:
    اسأل طبيبك عما إذا كان أي من الأدوية التي تتناولها تجعل مشاكل الانتصاب لديك أسوأ مثل الأدوية المستخدمة في علاج الاكتئاب أو ارتفاع ضغط الدم. قد يفيدك تغيير نوع الدواء.

    - ابحث عن المشورة:
    يمكن أن يتسبب القلق والتوتر بأن تصبح الحالة أسوأ. قد يساعدك طبيب نفسي أو معالج صحة نفسية في إيجاد طرق لتخفيف مستوى التوتر لديك.
    ما هي العلاجات المتوفرة للرجال المصابين بالسكري وعدم القدرة على الانتصاب؟

    يقترح معظم الأطباء أن تتدرج العلاجات من الأقل صعوداً حتى العمليات الجراحية. إن إجراء بضعة تغييرات صحية على أسلوب الحياة قد يحل المشكلة. الإقلاع عن التدخين، تقليل الوزن الزائد، وزيادة النشاط الجسدي كلها قد تساعد في استعادة الوظائف الجنسية.

    أما الخطوة التالية فهي تخفيف أو استبدال الأدوية التي قد تسبب عدم القدرة على الانتصاب. على سبيل المثال، إذا اعتقد مريض أن دواء ضغط معين هو الذي يسبب له مشاكل في الانتصاب، عندها، يجب أن يخبر الطبيب ويسأل ما إذا كان بإمكانه تجربة نوع آخر من أدوية الضغط.

    العلاج النفسي والتعديلات السلوكية لدى بعض المرضى يعتبران هما الخطوة التالية إذا لزما، ويتبعهما أدوية يتم تناولها عن طريق الفم أو الحقن، وأجهزة شفط وأجهزة مزروعة جراحياً. في حالات نادرة يمكن التفكير بإجراء عملية جراحية تتضمن الأوردة أو الشرايين.

    العلاج النفسي:
    غالباً ما يعالج الأطباء عدم القدرة على الانتصاب الناتج عن أسباب نفسية باستخدام أساليب تقلل من التوتر المصاحب للأداء الجنسي.

    العلاج بالأدوية:
    يمكن أن يتم تناول الأدوية التي تعالج عدم القدرة على الانتصاب عن طريق الفم أو أن يتم حقنها مباشرة في القضيب وإدخالها في الإحليل في طرف القضيب.

    الأدوية التي يتم تناولها عن طريق الفم:
    هذه الحبوب قد تساعد في تسهيل تدفق الدم إلى القضيب، الأمر الذي يسهل الانتصاب والبقاء منتصباً. تأكد من طبيبك لترى أي هذه الأدوية هو الخيار الآمن بالنسبة لك.

    الأدوية التي يتم حقنها:
    في حين تقوم الأدوية التي يتم تناولها عن طريق الفم بتحسين الاستجابة للتحفيز الجنسي، لكنها لا تتسبب بانتصاب تلقائي مثلما تفعل الحقن. يحقق العديد من الرجال انتصابات أقوى عن طريق حقن الأدوية في القضيب الأمر يجعله محتقناً بالدم.

    أجهزة الشفط:
    إذا لم تكن الأدوية فعالة، فيمكن للشخص أن يجرب استخدام شفاط القضيب (وهي أداة قابضة للفراغ). إن شفاط القضيب هو أنبوب مفرغ يوضع فوق القضيب. وهو يستخدم الشفاط لسحب الدم إلى القضيب لإنشاء الانتصاب. هذه الأداة التي تعمل إما يدوياً أو بالبطارية بسيطة للتشغيل ونسبة تسببها بالمشاكل قليلة.

    الجراحة:
    عادة ما يتم إجراء جراحة لأحد هذه الأهداف الثلاثة:

    زرع جهاز يتسبب في انتصاب القضيب.

    ترميم الشرايين لزيادة تدفق الدم إلى القضيب.

    إغلاق الأوعية التي تسمح بتسرب الدم من أنسجة القضيب.

    تستطيع الأجهزة المزروعة، والمعروفة بالبديل الصناعي، إعادة الانتصاب للعديد من الرجال الذين يعانون من عدم القدرة على الانتصاب.

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت سبتمبر 23, 2017 11:03 am