معلومات طبية

ارحب بانضمامك الى المنتدى اذا كنت استفدت من هذا المنتدى يشرفنى تسجيلك فى المنتدى ليستمر المنتدى وساعد بنشر مواضيعك فى المنتدى
مع تحياتى مصطفى محمد
معلومات طبية

معلومات طبيه وثقافيه من منظور علمى واسلامى غير خادش للحياء

لا اله الا الله محمد رسول الله

المواضيع الأخيرة

» سؤال وجواب عن الجنس ( الجزء الثانى)
السبت أكتوبر 08, 2016 2:33 pm من طرف زائر

» ✪ الشيخ عبد القهار كشف مجاني جلب الحبيب فك السحر هاتف 0021653448826 ✪
الأحد أكتوبر 02, 2016 6:46 pm من طرف زائر

» دليل للمريض فى أحدث وسائل تشخيص وعلاج الضعف الجنسي
الأربعاء سبتمبر 28, 2016 3:09 pm من طرف زائر

» صيغة دعوى لصرف معاش لكبار السن فوق 65 عام
الثلاثاء سبتمبر 06, 2016 12:20 pm من طرف الرئيس

» سؤال وجواب عن الجنس الجزء الاول
الأحد أبريل 17, 2016 8:02 am من طرف زائر

» صيغة توكيل بيع شقة في مدينة 6 أكتوبر
الثلاثاء أبريل 12, 2016 4:00 pm من طرف زائر

» استئناف نفقة
الثلاثاء أبريل 12, 2016 11:59 am من طرف kingstar1954

»  سؤال وجواب عن الجنس الجزء الثامن
الأحد مارس 27, 2016 1:24 pm من طرف زائر

»  سؤال وجواب عن الجنس الجزء السابع
الجمعة مارس 25, 2016 6:23 pm من طرف زائر

التبادل الاعلاني

ديسمبر 2017

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 501 مساهمة في هذا المنتدى في 435 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 78 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو hossam elwassal فمرحباً به.


    العادة السريه ( للرجال والنساء )

    شاطر
    avatar
    الرئيس
    Admin

    عدد المساهمات : 452
    نقاط : 27502
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/10/2010
    العمر : 37
    الموقع : basma-mustafa.yoo7.com

    مصطفى محمد محمد احمد
    على:

    العادة السريه ( للرجال والنساء )

    مُساهمة  الرئيس في الأربعاء أغسطس 28, 2013 9:03 am

    Embarassed العادة السريه ( للرجال والنساء )


    تعريفها :
    هي ظاهرة الاستمناء والتي يقوم فيها الرجل او الانثي بتحفيز جهازهم التناسلي للوصول الى النشوة الجنسيه , ويتم باستخدام الايدي او استخدام بعض الادوات التي تساعد على تحفيز الجهاز التناسلي للوصول الى النشوة الجنسيه .
    وتعتبر وسيله لاخراج الطاقة الجنسيه المكبوته داخل جسم الانسان , غالبا ما تبدأ هذه الظاهرة مع سن البلوغ وما يتبعه من تغيرات فى الهرمونات داخل جسم الانسان الرجل والانثى على حد سواء . ولكن معدل ممارسه الرجال للعادة السريه يكون اكبر من معدل ممارسه النساء لها بسبب الفروق الفيسولوجيه فى الرغبه الجنسيه بين الرجل والمرأه بشكل عام وايضا بسبب تحذير ديننا الاسلامي منها . ويميل الانسان الى التوقف عن ممارستها بعد الزواج وبعد الاحساس بمتعه الجماع , وتكون قابليه الاناث اكثر من قابليه الرجال فى التوقف عن ممارستها .

    هل ممارسه العادة السريه مضر ؟
    يوجد اساطير وحكايات كثيرة جدا عن ضرر العادة السريه وعن الامراض التي تسببها هذه العادة , ولكن في الحقيقه هي غير ذلك فهي ظاهرة صحيه تماما ولا تؤدي الى اية امراض اذا تم ممارستها بشكل منتظم وعلى فترات متباعه بحد اقصي مرتين اسبوعيا ولكن الضرر كله عند الافراط فى ممارستها بشكل غير مرغوب فيه , فديننا المجيد ينهينا عن ممارستها بسبب ما قد يترتب عنها فى حاله الافراط فيها لانها تؤدي الى فقدان الرجل مائه الطاهر بدون فائده ويجعل الانسان ضعيفا ويسبب اعراض نفسيه منها الاكتئاب الذائد او القلق او الارض والشعور بعدم الرضا عن النفس وقد يؤدي الافراط في ممارستها الى ادمانها وهذا قد يصيب الانسان بالبرود الجنسي وعدم الاستمتاع وقت الجماع والاستمتاع فقط عن ممارسة العادة السريه .. ويوجد ايضا بعض ما ينسب العادة السريه الى القدرة على الانجاب بحيث انه يقول ان العادة السريه تؤدي الى فقدان السائل المنوي للزوجته مما يقلل القدرة على الانجاب ولكن هذا الكلام عاري من الصحه فليس هناك اي علاقه بين العادة السريه ولزوجة او ضعف الرجل ... ولكن اذا تم ممارستها بشكل منتظم وعدم الافراط في استخدامها .

    بعض المفاهيم الخاطئه حول العادة السريه :

    1. فقط الرجل هو من يمارس العادة السريه : وهذا كلام غير صحيح فايضا الانثي تمارسها مثل الرجل تماما ولكن نسبه النساء اقل من الرجال و نسبه كبيرة من النساء تقلع عن هذه العادة بعد الجواز وممارسة الجماع .
    2. العادة السريه غير صحيه : هذا كلام غير صحيح فالعادة السريه صحية ولا تسبب اي مخاطر صحيه , ولكنها تسبب مخاطر صحيه اذا تم الافراط فيها او تم استخدام ادوات مستخدمه من قبل او مصابه .
    3. المراهقين فقط من يمارسون العادة السريه : بالرغم من ان العادة السريه تبدأ فى سن المراهقه ولكن يفعلها البالغين ايضا .
    4. المتعه اثناء ممارسه العادة السريه تكون اقل من المتعه اثناء الجماع : وهذا كلام لا يمكن تعميمه لان الحيانا تكون ممارسه العادة السريه اكثر امتاعا من المتعه وقت الجماع , لان عند ممارسه العادة السريه فيقوم بها شخص واحد ويستطيع التحكم بنفسه والوصول الى اقصى درجات الاستمتاع , ولكن وقت الجماع فتكون درجه المتعه الجنسيه متوقفه على الشخص وعلى شريك حياته .
    5. ممارسه العادة السريه تكون فقط للاعذب : وهذا كلام لا يمكن تعميمه فيمكن ان يكون الشخص لديه رضا جنسي ويكون متزوج ولكن يبحث عن ارضاء ذاته عن طريق ممارسه العادة السريه .
    6. هل تؤدي ممارسه العادة السريه الى فقد غشاء البكارة : هذا مفهوم خاطئ تمام , ففض غشاء البكارة يلزم دخول جسم صلب فى مجري المهبل لفضه , ولكن طالما لم يتم دخول اي اجسام صلبه او دخول الاصبع فى مجرى المهبل فلا يوجد اي خطر على غشاء البكارة , ولكن هناك بعض الدراسات تقول ان الافراط فى ممارستها عند النساء تؤدي الى ضعف غشاء البكارة وليس فضه .
    7. هل يمكن الحمل من ممارسه العادة السريه : استحاله حدوث الحمل من العادة السريه لان شرط حودث الحمل هو دخول ماء الرجل الى المرأه وهذا لا يتم الا عند الجماع .
    8.

    طرق ممارسه العادة السريه :

    1. الطريقه التقليديه : حيث يقوم الشخص بممارستها بفسه عن طريق استخدام الايدي .
    2. الطرق الحديثه المتطورة : ويكون باتخاذ اي وضع من اوضاع ممارسة الجماع واستخدام الادوات الحديثه لممارسة العاده السريه (Sex Toys ) . واعتقد انها بدأت فى الانتشار فى مصر .
    3. الممارسة الجماعيه : وتكون بمشاركة شريك الحياة لممارستها معا .

    التوقف عن ممارسة العادة السريه :
    قبل البدء يجب معرفة الاتي : العداة السرية ليست مرضا ليتم العلاج منه بل هي عادة يفعلها الانسان لذا اذا اراد التوقف عنها فلا داعي للبحث عن الادويه ولكن يجب البحث عن ذاته والتحلى بقوة الارادة حتى يستطيع التغلب على نفسه . ودائما يكون الهدف من الاقلاع عنها هو طمعا فى رضا الله .
    سيتم ذكر بعض النقاط المهمه التي تساعدك على التغلب علي نفسك وتقوي من ارداتك :

    1. التوقف عن معاقبة النفس : اذا كنت تعاقب نفسك دائما بسبب ممارسة العادة السريه فتأكد ان هذا لا يجدي نفعا , ولكن يجب ان تثق فى نفسك وتثق فى قدرتك على التغلب عليها . فلا تنسى انك انسان تخطئ وتصيب ولا تنسى ان لديك رغبات جنسيه , ولكن هذا لايعني انك شخص سئ ولكن يجب ان تسامح نفسك اولا ويجب ان تضع فى اعتبارك ان اي خطأ يمكن ان يصوب . مقاومة الرغبه الخنسيه لديك ودائما تذكر كم مره شعرت فيها بالندم من قيامك بهذه العادة .
    2. التخلص من كل المثيرات الجنسيه :
    a. تخلص من اي مجموعه افلام او صور قمت بالاختفاظ بها سواء على الكمبيوتر او الموبايل او اي شئ .
    b. اذا واجهت مشكله فى النوم قم بعمل اي شئ يفرغ فيه طاقتك مثل لعب الرياضه حتى ترهق من التعب وتنام .
    c. اثناء الاستحمام اذا قمت باستخدام الماء الساخن وحدث لك رغبه فى ممارسة العادة السريه قم على الفور باستخدام الماء البارد حت لا تطيل فى الاستحمام .
    d. الفارغ : لو عقلك دائم التفكير فى العادة السريه او المثيرات فقم باشغال جدول اعمالك اليوميه لانه تجد من الصعب ممارستها اذا كنت مشغول دوما .
    e. الوحدة : اذا كنت تكثر من ممارستها لشعورك بالوحده فيجب تجنب الجلوس وحيدا ودائما كن فى رفقه اصدقائك او الخروج لمشاهده الافلام فى السينما او الخروج لمشاهدة المبارايات فى الاستاد وهكذا .
    3. البحث عن مخرج لقضاء وقتك او طاقتك : دائما ابحث عن الانشطه التي تحبها وتحب ان تفعلها وقم بشغل وقتك وطاقتك بها مثلا :
    a. الانشغال بالرسم او لعب الموسيقى او الكتابه وهكذا بحيث تخرج طاقتك في هذه الانشطه .
    b. لعب الرياضه : كل شخص فيها لديه رياضته المفضل لذا لما لا تمارسها عند وجود وقت فراغ لديك ؟
    c. تنظيم النظام الغذائي والاهتمام بالفاكهه والخضروات .
    d. البحث عن موهبتك او شغفك مثل : الموسيقى الطبخ التحدث مع العامه وهكذا .
    e. استغل وقتك فى مساعدة الاخرين ... يوجد الكثير والكثير من يريد منك المساعده فلماذا لا تقوم بمساعدتهم مثلا الذهاب للمستشفى الاطفال واللعب مع الاطفال او دار الايتام وهكذا .
    4. لابد من التحلى بالشجاعه والصبر : فالتوقف عن ممارسة العادة السريه لا يمكن ان يكون فى يوم وليله . ولكن يأخذ وقت لذا يجب ان تتحلى بالصبر مثلا : حاول تدريجيا انتظر 4 ايام بدون ممارستها ثم قم بممارستها ثم انتظر اسبوع ثم مارسها ثم 10 ايام ,,, وهكذا وهكذا وكأنك تلعب لعبه مع نفسك .
    5. البحث عن المساعده : اذا فشلت كل هذه المحاولات فى جعلك تتوقف عن ممارسة العادة السريه فهذا هو الوقت للطلب المساعده من الاخرين مثلا :
    a. اطلب المساعده من الصديق او الصديقه ولا تخجل لان لست وحيدا من يعاني من تلك المشكله حاول ان تجعل الموضوع تحدي بينك وبين صديقك مثلا .
    b. اطلب المساعده من رجل الدين ليدلك الى الصواب من ناحيه الدين .
    c. اطلب المساعده من الدكتور النفسي او غيره .

    واخيرا نتمنى الصحه الدائمه لكل شبابنا وبناتنا .
    شكرا
    إدارة الصفحه
    صورة: ‏العادة السريه ( للرجال والنساء ) تعريفها : هي ظاهرة الاستمناء والتي يقوم فيها الرجل او الانثي بتحفيز جهازهم التناسلي للوصول الى النشوة الجنسيه , ويتم باستخدام الايدي او استخدام بعض الادوات التي تساعد على تحفيز الجهاز التناسلي للوصول الى النشوة الجنسيه . وتعتبر وسيله لاخراج الطاقة الجنسيه المكبوته داخل جسم الانسان , غالبا ما تبدأ هذه الظاهرة مع سن البلوغ وما يتبعه من تغيرات فى الهرمونات داخل جسم الانسان الرجل والانثى على حد سواء . ولكن معدل ممارسه الرجال للعادة السريه يكون اكبر من معدل ممارسه النساء لها بسبب الفروق الفيسولوجيه فى الرغبه الجنسيه بين الرجل والمرأه بشكل عام وايضا بسبب تحذير ديننا الاسلامي منها . ويميل الانسان الى التوقف عن ممارستها بعد الزواج وبعد الاحساس بمتعه الجماع , وتكون قابليه الاناث اكثر من قابليه الرجال فى التوقف عن ممارستها . هل ممارسه العادة السريه مضر ؟ يوجد اساطير وحكايات كثيرة جدا عن ضرر العادة السريه وعن الامراض التي تسببها هذه العادة , ولكن في الحقيقه هي غير ذلك فهي ظاهرة صحيه تماما ولا تؤدي الى اية امراض اذا تم ممارستها بشكل منتظم وعلى فترات متباعه بحد اقصي مرتين اسبوعيا ولكن الضرر كله عند الافراط فى ممارستها بشكل غير مرغوب فيه , فديننا المجيد ينهينا عن ممارستها بسبب ما قد يترتب عنها فى حاله الافراط فيها لانها تؤدي الى فقدان الرجل مائه الطاهر بدون فائده ويجعل الانسان ضعيفا ويسبب اعراض نفسيه منها الاكتئاب الذائد او القلق او الارض والشعور بعدم الرضا عن النفس وقد يؤدي الافراط في ممارستها الى ادمانها وهذا قد يصيب الانسان بالبرود الجنسي وعدم الاستمتاع وقت الجماع والاستمتاع فقط عن ممارسة العادة السريه .. ويوجد ايضا بعض ما ينسب العادة السريه الى القدرة على الانجاب بحيث انه يقول ان العادة السريه تؤدي الى فقدان السائل المنوي للزوجته مما يقلل القدرة على الانجاب ولكن هذا الكلام عاري من الصحه فليس هناك اي علاقه بين العادة السريه ولزوجة او ضعف الرجل ... ولكن اذا تم ممارستها بشكل منتظم وعدم الافراط في استخدامها . بعض المفاهيم الخاطئه حول العادة السريه : 1. فقط الرجل هو من يمارس العادة السريه : وهذا كلام غير صحيح فايضا الانثي تمارسها مثل الرجل تماما ولكن نسبه النساء اقل من الرجال و نسبه كبيرة من النساء تقلع عن هذه العادة بعد الجواز وممارسة الجماع . 2. العادة السريه غير صحيه : هذا كلام غير صحيح فالعادة السريه صحية ولا تسبب اي مخاطر صحيه , ولكنها تسبب مخاطر صحيه اذا تم الافراط فيها او تم استخدام ادوات مستخدمه من قبل او مصابه . 3. المراهقين فقط من يمارسون العادة السريه : بالرغم من ان العادة السريه تبدأ فى سن المراهقه ولكن يفعلها البالغين ايضا . 4. المتعه اثناء ممارسه العادة السريه تكون اقل من المتعه اثناء الجماع : وهذا كلام لا يمكن تعميمه لان الحيانا تكون ممارسه العادة السريه اكثر امتاعا من المتعه وقت الجماع , لان عند ممارسه العادة السريه فيقوم بها شخص واحد ويستطيع التحكم بنفسه والوصول الى اقصى درجات الاستمتاع , ولكن وقت الجماع فتكون درجه المتعه الجنسيه متوقفه على الشخص وعلى شريك حياته . 5. ممارسه العادة السريه تكون فقط للاعذب : وهذا كلام لا يمكن تعميمه فيمكن ان يكون الشخص لديه رضا جنسي ويكون متزوج ولكن يبحث عن ارضاء ذاته عن طريق ممارسه العادة السريه . 6. هل تؤدي ممارسه العادة السريه الى فقد غشاء البكارة : هذا مفهوم خاطئ تمام , ففض غشاء البكارة يلزم دخول جسم صلب فى مجري المهبل لفضه , ولكن طالما لم يتم دخول اي اجسام صلبه او دخول الاصبع فى مجرى المهبل فلا يوجد اي خطر على غشاء البكارة , ولكن هناك بعض الدراسات تقول ان الافراط فى ممارستها عند النساء تؤدي الى ضعف غشاء البكارة وليس فضه . 7. هل يمكن الحمل من ممارسه العادة السريه : استحاله حدوث الحمل من العادة السريه لان شرط حودث الحمل هو دخول ماء الرجل الى المرأه وهذا لا يتم الا عند الجماع . 8. طرق ممارسه العادة السريه : 1. الطريقه التقليديه : حيث يقوم الشخص بممارستها بفسه عن طريق استخدام الايدي . 2. الطرق الحديثه المتطورة : ويكون باتخاذ اي وضع من اوضاع ممارسة الجماع واستخدام الادوات الحديثه لممارسة العاده السريه (Sex Toys ) . واعتقد انها بدأت فى الانتشار فى مصر . 3. الممارسة الجماعيه : وتكون بمشاركة شريك الحياة لممارستها معا . التوقف عن ممارسة العادة السريه : قبل البدء يجب معرفة الاتي : العداة السرية ليست مرضا ليتم العلاج منه بل هي عادة يفعلها الانسان لذا اذا اراد التوقف عنها فلا داعي للبحث عن الادويه ولكن يجب البحث عن ذاته والتحلى بقوة الارادة حتى يستطيع التغلب على نفسه . ودائما يكون الهدف من الاقلاع عنها هو طمعا فى رضا الله . سيتم ذكر بعض النقاط المهمه التي تساعدك على التغلب علي نفسك وتقوي من ارداتك : 1. التوقف عن معاقبة النفس : اذا كنت تعاقب نفسك دائما بسبب ممارسة العادة السريه فتأكد ان هذا لا يجدي نفعا , ولكن يجب ان تثق فى نفسك وتثق فى قدرتك على التغلب عليها . فلا تنسى انك انسان تخطئ وتصيب ولا تنسى ان لديك رغبات جنسيه , ولكن هذا لايعني انك شخص سئ ولكن يجب ان تسامح نفسك اولا ويجب ان تضع فى اعتبارك ان اي خطأ يمكن ان يصوب . مقاومة الرغبه الخنسيه لديك ودائما تذكر كم مره شعرت فيها بالندم من قيامك بهذه العادة . 2. التخلص من كل المثيرات الجنسيه : a. تخلص من اي مجموعه افلام او صور قمت بالاختفاظ بها سواء على الكمبيوتر او الموبايل او اي شئ . b. اذا واجهت مشكله فى النوم قم بعمل اي شئ يفرغ فيه طاقتك مثل لعب الرياضه حتى ترهق من التعب وتنام . c. اثناء الاستحمام اذا قمت باستخدام الماء الساخن وحدث لك رغبه فى ممارسة العادة السريه قم على الفور باستخدام الماء البارد حت لا تطيل فى الاستحمام . d. الفارغ : لو عقلك دائم التفكير فى العادة السريه او المثيرات فقم باشغال جدول اعمالك اليوميه لانه تجد من الصعب ممارستها اذا كنت مشغول دوما . e. الوحدة : اذا كنت تكثر من ممارستها لشعورك بالوحده فيجب تجنب الجلوس وحيدا ودائما كن فى رفقه اصدقائك او الخروج لمشاهده الافلام فى السينما او الخروج لمشاهدة المبارايات فى الاستاد وهكذا . 3. البحث عن مخرج لقضاء وقتك او طاقتك : دائما ابحث عن الانشطه التي تحبها وتحب ان تفعلها وقم بشغل وقتك وطاقتك بها مثلا : a. الانشغال بالرسم او لعب الموسيقى او الكتابه وهكذا بحيث تخرج طاقتك في هذه الانشطه . b. لعب الرياضه : كل شخص فيها لديه رياضته المفضل لذا لما لا تمارسها عند وجود وقت فراغ لديك ؟ c. تنظيم النظام الغذائي والاهتمام بالفاكهه والخضروات . d. البحث عن موهبتك او شغفك مثل : الموسيقى الطبخ التحدث مع العامه وهكذا . e. استغل وقتك فى مساعدة الاخرين ... يوجد الكثير والكثير من يريد منك المساعده فلماذا لا تقوم بمساعدتهم مثلا الذهاب للمستشفى الاطفال واللعب مع الاطفال او دار الايتام وهكذا . 4. لابد من التحلى بالشجاعه والصبر : فالتوقف عن ممارسة العادة السريه لا يمكن ان يكون فى يوم وليله . ولكن يأخذ وقت لذا يجب ان تتحلى بالصبر مثلا : حاول تدريجيا انتظر 4 ايام بدون ممارستها ثم قم بممارستها ثم انتظر اسبوع ثم مارسها ثم 10 ايام ,,, وهكذا وهكذا وكأنك تلعب لعبه مع نفسك . 5. البحث عن المساعده : اذا فشلت كل هذه المحاولات فى جعلك تتوقف عن ممارسة العادة السريه فهذا هو الوقت للطلب المساعده من الاخرين مثلا : a. اطلب المساعده من الصديق او الصديقه ولا تخجل لان لست وحيدا من يعاني من تلك المشكله حاول ان تجعل الموضوع تحدي بينك وبين صديقك مثلا . b. اطلب المساعده من رجل الدين ليدلك الى الصواب من ناحيه الدين . c. اطلب المساعده من الدكتور النفسي او غيره . واخيرا نتمنى الصحه الدائمه لكل شبابنا وبناتنا . شكرا إدارة الصفحه‏

    العبد الفقير
    زائر

    تقوى الله

    مُساهمة  العبد الفقير في الخميس أغسطس 07, 2014 7:36 pm

    يالله اتشرح معصية للناس ثم تقول انها عادة والله سيحاسبك الله أشد العقاب اتقي الله ول تنظر نفس ماقدمت لغد

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 3:25 am