معلومات طبية

ارحب بانضمامك الى المنتدى اذا كنت استفدت من هذا المنتدى يشرفنى تسجيلك فى المنتدى ليستمر المنتدى وساعد بنشر مواضيعك فى المنتدى
مع تحياتى مصطفى محمد
معلومات طبية

معلومات طبيه وثقافيه من منظور علمى واسلامى غير خادش للحياء

لا اله الا الله محمد رسول الله

المواضيع الأخيرة

» سؤال وجواب عن الجنس ( الجزء الثانى)
السبت أكتوبر 08, 2016 2:33 pm من طرف زائر

» ✪ الشيخ عبد القهار كشف مجاني جلب الحبيب فك السحر هاتف 0021653448826 ✪
الأحد أكتوبر 02, 2016 6:46 pm من طرف زائر

» دليل للمريض فى أحدث وسائل تشخيص وعلاج الضعف الجنسي
الأربعاء سبتمبر 28, 2016 3:09 pm من طرف زائر

» صيغة دعوى لصرف معاش لكبار السن فوق 65 عام
الثلاثاء سبتمبر 06, 2016 12:20 pm من طرف الرئيس

» سؤال وجواب عن الجنس الجزء الاول
الأحد أبريل 17, 2016 8:02 am من طرف زائر

» صيغة توكيل بيع شقة في مدينة 6 أكتوبر
الثلاثاء أبريل 12, 2016 4:00 pm من طرف زائر

» استئناف نفقة
الثلاثاء أبريل 12, 2016 11:59 am من طرف kingstar1954

»  سؤال وجواب عن الجنس الجزء الثامن
الأحد مارس 27, 2016 1:24 pm من طرف زائر

»  سؤال وجواب عن الجنس الجزء السابع
الجمعة مارس 25, 2016 6:23 pm من طرف زائر

التبادل الاعلاني

ديسمبر 2017

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31      

اليومية اليومية

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 501 مساهمة في هذا المنتدى في 435 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 78 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو hossam elwassal فمرحباً به.


    سؤال وجواب حول غشاء البكارة واسئلة تدور فى عقول الفتيات/ منقول

    شاطر
    avatar
    الرئيس
    Admin

    عدد المساهمات : 452
    نقاط : 27502
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/10/2010
    العمر : 37
    الموقع : basma-mustafa.yoo7.com

    مصطفى محمد محمد احمد
    على:

    سؤال وجواب حول غشاء البكارة واسئلة تدور فى عقول الفتيات/ منقول

    مُساهمة  الرئيس في الإثنين يوليو 28, 2014 8:26 pm

    سؤال وجواب حول غشاء البكارة واسئلة تدور فى عقول الفتيات



    1 - هل يمكن أن يشعر الزوج بوجود غشاء البكارة من عدمه عند الإيلاج؟.

    2 – هل يمكن أن يحس الزوج بوجود الغشاء إذا أدخل إصبعه الأوسط في الفرج؟.

    3 – في سن الثلاثين يصبح غشاء البكارة أكثر تصلبا من العشرينيات مثلا؛ فهل يحتاج هذا إلى مزيد من الجهد
    بالنسبة للزوج من ناحية الإيلاج، ومن الزوجة في تحمل الألم أو النزيف؟.

    4 - هل يستطيع الطبيب الشرعي تحديد يوم أو فترة هتك الغشاء بالضبط أم لا؟.

    5 - هل يؤثر لعب الرياضات العنيفة على سلامة غشاء البكارة؟.

    6 - ما معنى الغشاء المطاطي، وهل يبقى بعد المعاشرة وإلى الأبد؟.

    7 - هل يمكن أن يكتشف الطبيب الشرعي حدوث عملية ترقيع الغشاء ؟.

    8 - هل ممارسة الفتاة العادة السرية تفقدها غشاء البكارة ؟. الجواب:
    غشاء البكارة هو نسيج يغلق مدخل قناة الفرج بشكل جزئي أو كلي، وهناك أنواع مختلفة من هذا النسيج بحسب الشكل، فهناك نوع هلالي ، وهناك الحلقي ، وهناك الشبكي ، وهناك النوع الذي لا ثغرة فيه فلا ينفذ شيئا.

    أكثر الأنواع شيوعا 75% هو الهلالي، والجزء الأوسع يقع أحيانا إلى الأمام وأحيانا إلى الخلف.

    أهمية النوع الهلالي وكذلك الحلقي من ناحية الطب الشرعي أنهما بسبب الشكل، والتكوين المطاطي غالبا قد يسمحان بالمعاشرة مرة ومرات دون أن يحدث لهما أي تهتك أو نزيف يذكر، مع وجود علامات أخرى للمعاشرة المتكررة سنذكرها لاحقا.

    وقد ينتج عن هذه الطبيعة بعض المشكلات ليلة الزفاف، ولكن من المعروف أن الزوج يشعر بنوع من المقاومة الموضعية وهو يحاول الإيلاج، والمقاومة نفسها نجدها عند محاولة إدخال الإصبع في مجرى الفرج لأغراض الفحص في الفتاة المحتفظة بالبكارة.

    إذن المقاومة بسبب ضيق مجرى فرج البكر ربما تكون أهم من النزيف في حالة الغشاء الشائع.

    هناك أنواع أخرى للغشاء تسبب صعوبة في الفحص أحيانا؛ لأن شكلها لا يكون مثل الهلال أو الحلقة، ولكن التهتك يظهر فيها بوضوح أكثر.

    الغشاء الذي يسد قناة الفرج بشكل كامل يؤدي إلى عدم ظهور الطمث رغم اكتمال البلوغ، وقد يصل تراكم دم الحيض وراءه إلى الحد الذي تنفتح فيه البطن على غرار الحمل.

    هتك الغشاء له أسباب متعددة أهمها الإيلاج، بمعنى إدخال القضيب في الفرج أو إدخال أجسام صلبة تفعل فعله ، والصدمات القوية على منطقة الحوض قد تؤدي إلى نتيجة تشبه الإيلاج، وهناك القرح المصاحبة لبعض الأمراض أهمها الأورام السرطانية - عافاكم الله.

    وهناك أبحاث كثيرة تحاول إثبات أو نفي علاقة ممارسة العادة السرية عند الإناث بسلامة الغشاء، والآراء والنتائج متضاربة، وسبب التضارب أن هتك الغشاء يكون مصحوبا ببعض الألم والصعوبة في الإدخال، ولا يمكن أن يحدث هذا طبقا لمن يرفضون العلاقة بين العادة والهتك إلا بصدمة قوية ومتعمدة بجسم حاد أو صلب أو بالإصبع، ومن الصعب أن يحدث هذا عرضا دون قصد، أو دون أن تشعر الفتاة بأنه قد حدث.

    ومن الأوهام الشائعة أن الغشاء يصبح أكثر تصلبا مع تقدم العمر، وبالتالي يشيع الاعتقاد بأن الإيلاج وهتك البكارة يكون أصعب في المرأة الأكبر سنا، أو أن كمية الدم النازف تكون أكثر، وهذه كلها اعتقادات خاطئة.

    والطبيب الشرعي يمكنه التفريق بين الهتك الحديث والقديم، فالغشاء الذي هتك حديثا يكون محتقنا ومؤلما ومنتفخ الحواف، وتوجد معه بعض التجمعات والتجلطات الدموية، أما الهتك القديم فيكون ملتئم الحواف ولا يؤلم وليس منتفخا، ولا ينفذ الضوء على عكس الحديث.

    عملية ترقيع الغشاء لها طرق متعددة، وقد يصعب اكتشافها إلا بواسطة خبير الطب الشرعي المتمرس في فحص مثل هذه الحالات، والتفريق بين الهتك الحديث والقديم يكون أصعب للغاية بعد مرور أسبوعين من حدوثه، أي أنه يظل محتقنا ومنتفخ الحواف، لمدة لا تزيد عن أسبوعين تصبح بقايا الغشاء بعدها مثل القديم الذي حدث من سنوات.

    ويستطيع الطبيب الشرعي أيضا التمييز بين آثار الإيلاج العارض أو المتكرر؛ ففي حالة الإيلاج الواحد يحدث هتك على النحو المبين دون تغيرات أخرى تذكر في الأعضاء التناسلية للمرأة، أما في حالة الإيلاج المتكرر فنجد تغيرات، منها اتساع قناة الفرج، وفقدانها للتعوجات الداخلية التي تبطنها في حالة الفتاة البكر.


    السؤال الثاني: الدليل "الأكيد" على عذرية المرأة


    كيف أتأكد من عذرية الزوجة في ليلة الدخلة، وأنها لم تقم بإجراء عملية ترقيع لا سمح الله، أو أن غشاءها مطاطي لن يفتح، يعني: هل نزول الدم من المرأة هو الدليل الوحيد على العذرية؟! وإذا لم يكن، فما هو الدليل الأكيد على عذرية المرأة؟ ولكم الشكر.




    الجواب:




    الأخ الكريم، إن اختصار البكارة أو العذرية في هذا الغشاء الرقيق هو ظلمٌ يشبه الظلم بالتقليل من قيمة هذا الغشاء.
    أخي، هذا الغشاء مجرد علامة مادية لا ترقى إلى مستوى القرينة على عذرية أو انحراف، حتى إن المحاكم "في الأغلب" لا تحكم ببطلان عقد الزواج أو فسخه إذا تبين للزوج بعد الزفاف، والدخول بزوجته أنه لا وجود لهذا الغشاء؛ لأنه يغيب لعوارض كثيرة وبسيطة أحيانًا.
    إذن وجود الغشاء لا يكون دليلاً أكيدًا على البكارة أو العذرية، ولا غيابه يكون دليلاً أكيدًا على عكس ذلك!!
    غشاء البكارة مجرد رمز – قد يكون أو لا يكون – على عفاف المرأة، ولكنه ليس دليلاً على هذا العفاف وجودًا أو عدمًا، الخلق، والدين، والمنبت الطيب، وحسن المعاشرة بالمعروف، والسيرة الطيبة بين الناس كلها علامات، أو أدلة -إن شئت- على العفاف "ولو غاب الغشاء" ومن لديه مقدمات شك في زوجته – بعد تحري ما ذكرته لك – فمن الأفضل له ألا يتزوج منها، وربما لن يتزوج أبدًا.



    السؤال الثالث: حقيقة غشاء البكارة لدى الفتاة


    أنا فتاة أبلغ من العمر 22 سنة، أريد معرفة حقيقة غشاء البكارة لدى الفتاة، وهل يمكن أن يفض نتيجة لشيء غير العملية الجنسية، وما حقيقة ما يحدث له في ليلة الزفاف؟

    الجواب:

    غشاء البكارة هو غشاء رقيق في أول المهبل، وبه فتحة للسماح لدم الدورة الشهرية بالمرور من خلالها، ويختلف شكل هذه الفتحة من بنت إلى أخرى، ويغذي هذا الغشاء الرقيق جداً (أرق من ورق السيجارة) مجموعة من الشعيرات الدموية الرقيقة، وما يحدث له ليلة الزفاف أنه مع حدوث العملية الجنسية العادية الطبيعية بدون احتياطات خاصة، وعند الإيلاج – كجزء من هذه العملية الجنسية ـ يتمزق هذا الغشاء ببساطة شديدة دون أي مقاومة، ودون أي ألم حيث لا توجد أي أعصاب طرفية في هذا الغشاء، فيستحيل وجود أي ألم نتيجة هذا التمزق.. وكلمة التمزق أيضاً غير دقيقة، حيث إن المقصود هو أن أطراف الغشاء نتيجة رقتها الشديدة تتباعد عن بعضها وينتج عن ذلك بعض نقاط الدم القليلة، ويتوقف الدم عن هذه الشعيرات تلقائياً بدون حاجة لأي تدخل، وأيضاً بدون ألم حيث لا توجد أي نهايات عصبية في هذه الشعيرات، ولا يمكن أن يؤدي تمزقها إلى أي نوع من النزيف، حيث إن كمية الدم التي تصل إليها كمية ضئيلة جداً لتغذي هذا الغشاء الرقيق جداً، وهذه القطرات القليلة من الدم تختلط بالإفرازات المهبلية الناتجة عن الإثارة الجنسية، فيكون الناتج هو بقعة من الإفرازات وقد أخذت اللون الأحمر الخفيف جداً أو لنقل اللون الوردي، وليست بقعة قانية من الدم كما يعتقد البعض.. والألم الناتج البسيط يكون نتيجة دخول العضو للمهبل لأول مرة، والمتعة الناتجة عن هذا الدخول تغطي على هذا الألم البسيط.
    أما عن السؤال عن تمزق الغشاء ولأسباب غير العملية الجنسية فإنه واقعياً وعملياً لا يوجد سبب يؤدي إلى هذا التمزق إلا العملية الجنسية العادية.. وقد يحدث التمزق في حالات نادرة عندما تمارس البنت العادة السرية عن طريق إدخال أي جسم غريب داخل المهبل.
    وهنا يجب التنبيه إلى وجود نوع من الأغشية يسمى الغشاء المطاطي، وهو لا يتمزق حتى مع العملية الجنسية، ويحتاج إلى تدخل طبيبة النساء والتوليد للكشف عنه، وأحياناً يستدعي التدخل الجراحي البسيط لتمزيقه.


    السؤال الرابع: النزيف الشديد وسقوط غشاء البكارة

    أنا فتاة عانيت في الفترة الأخيرة من نزيف شديد أثناء الدورة الشهرية، وقد علمت أن النزيف الشديد يؤدي إلى سقوط غشاء البكارة، فهل هذا صحيح؟ وإذا كان كذلك، فكيف أثبت عذريتي في المستقبل؟

    الجواب:
    لا يوجد أي دليل علمي أو غير علمي على سقوط غشاء البكارة بسبب النزيف الشديد، وهو اعتقاد خاطئ، ليس له أي أساس من الصحة؛ لأن الثقوب الموجودة في غشاء البكارة هي التي يخرج منها دم العادة الشهرية، ومهما كان النزيف شديداً، فلا يمكن أن يمزق الغشاء؛ لمرونته الشديدة ورقته التي تمنع تمزقه.


    السؤال الخامس: تصحيح بعض المُلابَسات التي تحيط الغشاء

    كثيرًا ما نسمع أن غشاء البكارة من شدة رقته يمكن بسهولة أن تفقده الفتاة- طبعًا أقصد الفتاة العفيفة- إذا ما مارست بعض أنواع الرياضة: كالقفز، أو الجري، أو التسلق وركوب الدراجات، أيضًا أستمع إلى البعض يقول بأن الفتاة يجب ألاَّ تباعد بين فخذيها أثناء النوم أو الجلوس، وأنه من خلال لبس البنطلون الجينز قد يتأثر الغشاء ويزول، وأيضًا يسبب العقم. هل هذه الآراء صحيحة، فنحن فتيات نصادف كل هذه المشاكل مع هذا الغشاء.

    الجواب:أختي الكريمة: المشكلة ليست في الغشاء فهو نسيج رقيق في أغلب الأحيان قد يتأثر بما تقولين أو غير ذلك من المُؤثِّرات، ولكنَّ المشكلة في المُلابَسات التي تحيط بهذا النسيج الرقيق.
    تمارس إحداهنَّ العادة السرية وهي ممارسة مفهومة لها أسبابها ودوافعها، ولذتها وأضرارها النفسية قبل وبعد الزواج كما ظهر على صفحتنا هذه في مشكلات سابقةكثيرة يمكنك البحث عنها عن طريق كلمة " أستمناء " في أيقونة البحث بأعلي الصفحة ، ثم تترك الفتاة موضوع العادة برمته، ولا تهتم إلا بتأثيرها على الغشاء، ويترك أضر علامات العفة والاستقامة جميعًا، ويأتي ليسأل عن الدليل الأكيد على سلامة الغشاء!!!.
    الغشاء يتأثر بالمُمارَسَات الخاطئة، ويتأثر بالجهل وبالعبث الذي تُمارسه الفتاة لسبب أو لآخر، والعفة هي شيء نفسي وذهني ومعنوي، هي عهد مع الله باتباع هديه في شئون الجسد، كما نتبعه في شئون الحياة جميعًا، وما خُلِقَت هذه المواضع وأُعدَّت لهذا العبث الذي قد يحل مشكلةً مؤقتةً ليسبب ورطةً دائمةً، وتابعي معنا هواجس من عبثْنَ بأنفسهن.
    اللهم استر بنات المسلمين، وشبابهم، وحتى يحدث هذا ألهمهم يا رب الحكمة والصبر حتى لا يقنعوا بالسراب بديلاً عن الماء القراح، اللهم غيثَكَ وسُقيَاك لهم ولهنَّ في الدنيا، واسقِنَا من يد الحبيب يوم القيامة شربةً هنيئةً مريئةً لا نظمأ بعدها أبدًا

    السؤال السادس: الكشف بالعين على غشاء البكارة


    ذهبت لطبيبة نساء للتأكد من وجود غشاء البكارة فكشفت علي بمجرد النظر دون أجهزه للتوضيح؛ وهو ما يجعلني أشك في صحة الكشف.. فهل العين كافية للمعرفة كما قالت الطبيبة؟

    الجواب:
    نعم.. يكفي الكشف بمجرد النظر لبيان أن غشاء البكارة سليم، ولا يحتاج الأمر إلى أجهزة للكشف؛ لأنه يكون على مسافة قريبة من فتحة المهبل، فتصبح طبيبة النساء المتخصصة قادرة على رؤيته والحكم على هتكه من عدمه؛ فحكم الطبيبة على الأمر صحيح.. ولا تصلح الأجهزة للكشف عليه؛ لأن استخدامها يؤدي إلى هتكه في حال كونه سليما، ولا تستطيع الطبيبة أن تحكم بسلامة الغشاء وهي غير متأكدة لأن هذه مسئولية عليها وعلى ضميرها المهني، ولا تستطيع أن تقضي برأي في أمر خطير هكذا دون أن تكون متأكدة تماما مما تقول



    السؤال السابع: أحوال فض الغشاء

    مشكلتي في الحقيقية سؤال: متى يفض غشاء البكارة؟ هل بواسطة الجماع فقط أم هناك سبل أخرى؟ آمل منكم ذكر جميع الحالات التي يفض غشاء البكارة فيها.

    الجواب:
    غشاء البكارة يمكن أن يفض بالجماع العادي أو بأي وسيلة أخرى، كالتعرض لحادث أو سقطة أو هزة، خاصة إذا تركزت الإصابة في منطقة الحوض، أو بممارسة العادة السرية عن طريق إدخال شيء في قناة المهبل.

    وهذا الغشاء في حقيقته عبارة عن غشاء رقيق يمثل بقايا الالتحام الذي حدث في قناة المهبل بين الثلث الأمامي والثلثين الخلفيين منها، لكنه لا يكون رقيقًا في بعض الحالات النادرة ويستدعي تدخلاً جراحيًا لفضه.

    من أجل هذا نقول ونكرر: إن غشاء البكارة ليس هو الدليل الأكيد على عذرية المرأة، إنما الدليل الأكيد هو سلامة الاختيار للفتاة "ذات الدين".



    السؤال الثامن: عن العادة السرية والغشاء

    أنا فتاة في فترة المراهقة، وكنت -والله شاهد على ما أقول- أمارس العادة السرية دون أدنى علم مني بذلك، ولكني عندما علمت من إحدى أخواتي أنه يوجد ما يسمى بالعادة السرية وأنها حرام، والله تركتها تماما، واستغفرت الله وتبت إليه، وظللت بعدها فرحة؛ لأني علمت حقيقة الأمر الذي كنت أفعله.
    ولكن منذ فترة دخلت على موقعكم الكريم، وفوجئت وسمعت ما لم أكن أتوقعه، فقرأت في إحدى المشاكل أن ممارسة تلك العادة لها أضرارها، وهي كالآتي:

    أولا قد تكون الفتاة مزقت غشاءها.

    وثانيا أن الفتاة تتعود على الوصول إلى اللذة بشكل معين –وهو الإثارة السطحية- وهو ما يجعل إثارتها بالشكل الطبيعي –وهو الإدخال عن طريق المعاشرة الزوجية- صعبًا؛ وهو ما يؤدي إلى تعكير صفو الحياة الزوجية.

    ثالثا أنه ليس من أخلاق فتيات الإسلام ممارسة هذه العادة، وهو ما أعطاني معنى بأنها عادة للفتيات السيئات فقط.

    أنا الآن أصبحت أعاني من العديد من المشاكل:

    أولاها: أنني رغم أن كل من يقابلني يشكر فيّ أخلاقي وديني، فإنني أصبحت أشعر بأن ذلك الشكر ليس لي، وأنني منافقة، وأشعر بأني غير سوية، وأتساءل دائما لماذا أنا الوحيدة من ضمن زميلاتي التي مارست تلك العادة؟ ولماذا أنا من ضمن أخواتي التي عرفت كيفية ممارسة تلك العادة؛ فهل أنا مريضة أم أعاني من كبت كما قال البعض؟ ولماذا أعاني من ذلك الكبت؟

    وأنا كنت عندما أمارس تلك العادة لا أتخيل تلك المشاهدات التي تحدثتم عنها، وهي المشاهدات الجنسية، ولكني كنت أتخيل مثلا تحقيق حلم لدي كالحصول على مجموع عالٍ أو دخولي الكلية التي أحلم بها، ولكني أيضا كنت أشعر بالرعشة التي ذكرتموها من قبل.

    ثانيها: أنا أخشى أن أكون بالفعل قد مزقت غشائي، ولكني كنت أمارسها عن طريق اندفاع المياه في خرطوم المياه أثناء الشطف، وأحيانا بيدي من الخارج فقط، ولم أدخل يدي مسافة أكثر من 1 سم، ولم أرَ دما قط.

    ثالثها: المشكلة في حياتي الزوجية قادما إن شاء الله، هل ستظل تلك العادة متمسكة بي، وأحتاج إلى نفس الفترة التي تحدثت عنها سابقا؟ وهل يستطيع الزوج تمييز هل زوجته مارست تلك العادة من قبل أم لا إن كان مثلا طبيبا أو دارسا في هذا المجال؟

    وأخيرا أطلب من حضراتكم أيها الأساتذة الكرام إفادتي في ذلك الأمر؛ فأنا أعيش حياة مظلمة وكئيبة، فأرجو إفادتي بالحل على مشكلاتي الثلاث، وجزاكم الله خيرا.

    الجواب:
    يجيب على السؤال الدكتور عمرو أبو خليل:

    نحن نطمئنك أولا أنك فتاة سوية تمامًا، وليس لممارسة العادة السرية علاقة بالكبت أو غيره، ويبدو أن الأمر بالنسبة لك حدث مثلما يحدث مع كثير من الفتيات اللائي لم ينبههن أحد، أو يتلقين تربية جنسية صحيحة.

    إن ارتباط اندفاع المياه أثناء الشطف معك بإحساسك بنوع من اللذة جعلك تمارسينها دون أن تدركي لها اسما أو طبيعة لما يحدث، وعندما علمت بالأمر انتهيت عنه وهذا سلوك محمود منك.

    وعلى ذلك فأنت لست منافقة بل أنت فتاة على خلق جيد كما يراك الناس فعلا؛ لأنه حتى عندما مارست سلوكا سيئا تخلصت منه عندما عرفت ذلك؛ ولذلك فلم ترتبط لديك العادة السرية بخيالات جنسية؛ لأنها ارتبطت بالفعل الميكانيكي لاندفاع الماء إلى مكان اللذة "البظر"، وهو أمر خالٍ من أي خيالات.. وحدوث الرعشة نتيجة طبيعية لحدوث ذلك.

    وأما عن غشاء البكارة فهو أيضا سليم بإذن الله؛ لأن هتك الغشاء يكون بإدخال جسم داخل المهبل، وهذا لم يحدث في حالتك؛ حيث إن اندفاع الماء أو إدخال الإصبع لمسافة 1 سم لا يؤديان إلى ذلك، خاصة أنك لم تشعري بأي ألم أو نزول دم.

    وبالنسبة لعلاقتك بزوجك، فإنك مع إقلاعك عن العادة السرية تماما حتى زواجك لن يكون لها أي أثر على علاقتك بزوجك، وما تحدثنا عنه في الصفحة في مشاكل سابقة كان يخص من أدمنت هذه العادة، وأصبحت سلوكا ملازما لها بصورة مستمرة حتى زواجها.. أما من أقلعت عنها وعاشت بصورة عادية؛ فلا يؤثر ذلك على أدائها الجنسي مع زوجها.



    السؤال التاسع: الاستمناء.. هل يضر الغشاء ؟

    مشكلتي باختصار أنني ذات يوم مارست العادة السرية، ولكن لم أُدخل شيئا، وكان موعد الدورة، وقد نزلت بقعة دم، وأنا لا أعلم إن كنت قد فقدت عذريتي أم أنه فقط دم الدورة.. فهل من الممكن أن أفقد عذريتي بمجرد أشياء خارجية؟ وهل يطلب الزوج هذا الدم أم أنه يكتفي بعدم خبرة الفتاة؟ وهل صغر حجم القبل دليل على شرف الفتاة؟ أي هل يتغير بالنسبة للمتزوجة؟

    الجواب:
    من الممكن أن يحصل تمزق لغشاء البكارة أثناء ممارسة العادة السرية ولو لم يتم إدخال شيء في حال أن الغشاء كان سطحيا؛ لذلك أنصحك أن تعرضي نفسك على إخصائية نساء وولادة لتطمئنك على أنك لم تفقدي عذريتك.
    وليس لدي رد على سؤالك فيما إذا كان الزوج حين يتزوج يطلب هذا الدم، أم أنه يكتفي بعدم خبرة الفتاة؛ لأن هذا يتبع ثقافة كل شخص وبيئته ومفهومه عن العفة، فإذا كان الدليل الوحيد على عفة الفتاة هو سلامة غشاء البكارة فهناك نسبة من العذارى لا ينزفن بسبب أشكال الغشاء الحلقية أو المطاطية.
    لذلك بينا في كثير من الردود أن هذه العادة وهي انتظار الدم بعد الإدخال ما هي إلا عادة جاهلية وليست من الإسلام في شيء، والأصل هو أن تصون الفتاة نفسها عما يمس أخلاقها وطهرها وعفافها، وما هو مطلوب من الفتاة مطلوب أيضا من الشاب.

    وإذا كان المجتمع يغفر للرجل ما لا يغفر للمرأة فربما لأن المرأة فعلا هي التي تغري الرجل وليس العكس، فإذا صلحت المرأة صلح المجتمع كله، وليس كلامي مبررا لأفعال المجتمع الجاهلية في معاقبته الفتاة إذا أخطأت بينما يتغاضى عن أخطاء الشاب، ولكن أقصد أن أنبه أن رغبة الفتاة ليست كرغبة الشاب إلا إذا كانت تتعرض للمثيرات، أو تصغي لأفكار الإباحيات؛ فأجمل ما في الفتاة حياؤها، وهو أكبر عامل في رغبة الشاب بها وانجذابه إليها، علما بأن الحياء لا يتنافى مع الثقة بالنفس.

    ولذلك فعلى الفتاة ألا يكون همها حجم وشكل القبل، وهل يتغير بعد الزواج والممارسة أم لا، إنما عليها أن تهتم بأخلاقها ودينها وكيف تحصن نفسها من الوقوع في الخطايا ودنس الشهوات الحرام بإشغالها بالرغبات الخيرة، ورحم الله من قال: "نفسك إن لم تشغلها بالخير شغلتك بالشر"، ولا يكون هذا إلا بالابتعاد عن المثيرات والفتن، والانشغال بما فيه نفع النفس والمجتمع، ولتكن النفوس كبيرة لا ترضى بصغائر الأمور، ومن يستعفف يعفه الله، ومن يستغن يغنه الله.


    السؤال العاشر: الغشاء والنزيف


    لقد تزوجت منذ شهر، ودخلت بزوجتي "ليلة الدخلة" ولكنه عند المعاشرة لم ينزل منها دم علمًا بأنها عذراء على حسب قولها، وبعد الانتهاء من الجماع شعرت بألم شديد، وبعد يوم واحد نزل منها قطع جامدة حمراء، والسؤال هو: هل نزول الدم ضروري لمعرفة العذرية من عدمها؟ وكيف يمكن التأكد من ذلك قبل الزواج؟

    الجواب:
    إن غشاء البكارة غشاء رقيق جدًّا تغذيه بعض الشعيرات الدموية الدقيقة، ويؤدي تمزقه إلى نزول بعض قطرات دم قليلة، ولكن إذا راعينا أن ذلك يكون في إطار العملية الجنسية الكاملة بمراحلها المختلفة من تهيئة وإثارة مما يؤدي إلى إفراز كمية كبيرة من الإفرازات المساعدة لدخول العضو واختلطت هذه الإفرازات بقطرات الدم القليلة ـ كانت النتيجة بقعة من الإفرازات وقد تلونت بلون وردي باهت وليست بقعة دم كبيرة أو حتى صغيرة كما يتوقع البعض، وفي حالتك هناك عدة تفسيرات لما حدث:
    1- أن يكون الغشاء قد تمزق كما ذكرنا سابقًا، ولكنك كنت تبحث عن بقعة دم؛ فلم تجدها وبالتالي لم تبحث عن بقعة الإفرازات الملونة التي وصفناها في الفترة السابقة.
    2- أن يكون غشاء زوجتك من النوع المطاطي الذي لا يقطع أو يتمزق من أول مرة، وربما يحتاج إلى التدخل الجراحي من قبل طبيبة النساء والتوليد لفعل ذلك، أو ربما لا يتمزق إلا مع الولادة الأولى.
    3- أو أن يكون غشاء زوجتك من النوع السميك نوعًا ما (بالمقارنة بغيره) وعند المحاولة الأولى لم يكن الأمر كافيًا لحدوث تمزق كامل، وإنما لحدوث بعض التمزقات الخفيفة التي نتج عنها جروح خفيفة مع بعض قطرات الدم التي تجلطت، وفي اليوم التالي مع المحاولة الثانية استكمل تمزق الغشاء ونزلت هذه الجلطات التي رأيتها مع الدم الحديث المختلط بالإفرازات الذي لم يلفت انتباهك.
    والخلاصة أن نزول الدم ليس حاسمًا لوجود غشاء البكارة من عدمه، وقد يحتاج الأمر إلى طلب النصح الطبي لتحديد نوع المشكلة التي تسببت في عدم نزول الدم مع فهم أن الناتج لن يكون دمًا كثيرًا أو بقعة دم قانية كما يظن البعض.
    وبالنسبة لمعرفة ذلك قبل الزواج، فمن الناحية العملية والعلمية يتم ذلك عن طريق أخصائية النساء والتوليد، ولكن السؤال المحير: ما الداعي لفعل ذلك؟ وهل يمكن أن تقوم علاقة زوجية على الشك في سلوك الزوجة لدرجة إخضاعها لهذا الاختبار؟!.. إن الشك لو وصل إلى ذلك فإن عدم قيام العلاقة الزوجية من أساسه أولى وأفضل لجميع الأطراف



    اتمني ان تكون الاسئله واجاباتها شافيه ووافيه للجميع








    توقيع : راقـيــۂ بذوقـۓ


    لآ بُد لنَا مِن الفُراق ..
    سَتأتي تلِك اللَحظَات التِي تَختارُنا وَلا نخَتارُها ..
    لَكِن يبَقى السُؤال ؟
    هَل سَتدمَعَ عَينٌ قَالتْ يَومَاً أنَها : أَحبَتني !
    أم سَتنسَاني بعَد أَن ألتَحِفَ التُراب
    {عذراً لأحبتي}
    إن رحلت دون أن أخبرهم...
    فالرحيل لن يخبرني قبل أن يأخذني





    منذ /10-15-2008, 01:26 AM #3

    راقـيــۂ بذوقـۓ



    رقم العضوية : 7941
    تاريخ التسجيل : Aug 2008
    المشاركات : 56,097
    النقاط :




    تأثير الماء على غشاء البكارة!!!!!(كل الاسئلة المتعلقة بغشاء البكارة هنا للفتيات فقط )

    --------------------------------------------------------------------------------

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

    من البداية انا اقلكم ترى الموضوع منقول
    للفائدة
    عارفه ان الموضوع غريب شوي لكن يجب على كل فتاة ان تعرف مثل هذي الامور ...




    رجاء للفتيات فقط ....




    مهم جدا ان تعرفى ان هناك اكثر من نوع لغشاء البكاره ومنهم من هو رقيق جدا ممكن فضه بسهوله ومنه دون ذلك علما ان العمر يلعب دور كبير فى قساوة غشاء البكارة يعنى البنت اللى عمرها 30 سنة سيكون غشاءها اكثر قوة و صلابة من البنت ذات ال19 سنة وقد تحتاج بعد زواجها لوقت اكثر ليتم فض الغشاء بشكل كلى وتام من قبل زوجها طبعا ...

    لكن لا يمكن تعميم ان تسليط الماء المندفع على غشاء البكاره لن يسبب فض له!! بل يوجد حالات كثيرة اعرفها ولدى صديقة طبيبة تحكى لى عن بنات كثر فض غشاء بكارتهن من موضوع الماء المندفع بشدة هذا ...








    وخلال بحثى فى المواقع الطبية الاجنبية اكتشفت كلام مهم جدا انه :
    العديد من البنات والمراهقين يحدث لهن تمزق أو توسع فى غشاء بكارتهم اثناء مشاركتهن لبعض الالعاب مثل ركوب بالدرجات الهوائية، ركوب الخيل، جمباز ايروبكس أو يدخلون شىء فى المهبل، أو اثناء العادة السرية.هذا كلام معروف

    لكن المرعب والخطير ...

    ان البنت قد لا تعرف بحدوث هذا الفض !!!! فقد لا يحدث الم او لا ينزل دم عندما يحدث الفض . إنّ أنسجة الفرج رقيق وحسّاسة جدا قبل سن البلوغ. ومن سن البلوغ يبدأ الغشاء فى زيادة قسوته وصلابته مع مر السنين ...

    Many girls and teens tear or otherwise dilate their hymen while participating in sports like bicycling, horseback riding, gymnastics or inserting tampons, or while masturbating. A girl may not even know this has occurred, since there may be little or no blood or pain involved when this happens. The tissues of the vulva are generally very thin and delicate prior to puberty. The presence or absence of a hymen in no way indicates whether or not a female is a virgin.

    وبالتالى فيجب الحرص الشديد على غشاء بكارة الفتاة وتجنبي اى شىء ممكن ان يؤدى الى حدوث مشكلة فيه علما ان التنظيف العادى وتنظيف المهبل بالمناديل الورقية وغيره لا يؤذى ولا يؤثر على البكاره فى شىء لكن يجب ان يتم التنظيف بحرص وعدم ادخال المناديل لداخل المهبل او الاصبع او اى شىء اخر ....


    *ــــــــــــ*ــــــــــــــــــــــــــــ*ـــــــ ـــــــــــــــــــــ*ــــــــــــــــ*






    الوقوع على الظهر او بعيد عن المهبل ليس له اى تاثير على غشاء البكارة

    الإصبع كاف لفض غشاء البكارة و هذا بالطبع وارد و لكي يفض هذا الغشاء لا بد أن يدخل جسم غريب من فتحة المهبل إلى داخله كي يصل إلى غشاء البكارة والذي يقع على بعد يترواح ما بين 1.5 – 3 سم تقريبا من فتحة المهبل، ولا بد أن يكون ذلك الجسم الغريب ذا سمك معين بحيث لا يتحمل غشاء البكارة أن يتمدد إلى ذلك السمك فيحدث القطع أضيفي إلى ذلك حدوث بعض الألم الذي يجب معه أن تستمري في الضغط بإصبعك، بالإضافة إلى نزول بعض قطرات الدم

    وعلى الرغم من هذا كله أقول لا يمكن الجزم بأن غشاء البكارة قد فض إلا بالفحص لدى طبيبة نساء وتوليد، وقد تكون عاجزة هي نفسها عن الإدلاء بالرأي القاطع، فنجد أن شهادة الطبيب الشرعي هي الأولى في هذا الموضوع.

    تتكون الأعضاء التناسلية الخارجية للمرأة من:

    1- الشفران الكبيران:
    يحميان باقي مكونات الفرج، وهما عبارة عن ثنيتين جلديتين على جانبي الفرج يمتدان من العانة أماما ويتحدان خلفا ليتصلا بالعجان، وجلدهما رقيق مغطى بالشعر ويحتوي على نسيج شحمي، وهذان الشفران مغذيان بالأوعية الدموية والأعصاب. ونلاحظ أن هذين الشفرين في الفتيات الصغيرات يكونان صغيرين ويتلامسان ليغطيا فتحة الفرج، أما بعد انقطاع الدورة الشهرية (بعد سن الخمسين) يصغر حجمهما.

    2- الشفران الصغيران:
    وهما ثنيتان من الجلد الرقيق تتقابلان حول البظر وتتحدان خلفا لتكونا حاجزاً جلديا رقيقاً يسمي الشكة الفرجية، وتحميا ما تحتهما من الأنسجة الفرجية، ونلاحظ بعد البلوغ أن الشفرين الكبيرين يغطيان الشفرين الصغيرين ويحميانهما من الاحتكاك والمؤثرات الخارجية.

    3- البظر:
    مكون من ارتفاع حساس جدا (الحشفة) من الجسم. وهو عبارة عن نسيج انتصاب، والبظر يقابل القضيب عند الرجل، وهو جزء مهم في الشعور الجنسي لدى المرأة.

    4- الدهليـز:
    وتفتح به فتحة المهبل (محاطة بغشاء البكارة)، وفتحة التبول وفتحتا غدتي بارثولين (الموجودتين في الجزء الخلفي للشفرين الكبيرين وتفرزان إفرازاً مخاطياً أثناء الجماع).
    والدهليز أمامه البظر ومحاط بالشفرين الصغيرين. وغشاء البكارة يقفل فتحة المهبل جزئياً.

    5- العانة:
    ارتفاع جلدي يغطي نسيجاً شحمياً، وبعد البلوغ ينمو به شعر كثيف.

    6- العجان:
    وهو الجزء المغطى بالجلد بين فتحتي المهبل والشرج.
    ومن الطبيعي جدا أن يميل لون الشفرين إلى اللون الداكن؛ نظرا لأن هذه المنطقة منطقة احتكاك.

    من تعانى من كبر حجم احد الشفتين عن الاخرى :

    كبر حجم أحد الشفرين عن الآخر إذا كان حجم الكبر واضحا وملحوظا، فذلك يستدعي الكشف لاحتمال أن يكون لديك ما يعرف باسم تورم غدة بارثولين artholin’s glands، وهي عبارة عن زوج من الغدد على جانبي المهبل تفرز مادة لزجة عند الاستثارة.

    وفي بعض الأحيان يحدث انسداد في الفتحة الخارجية لتلك الغدة، وهو ما يترتب عليه تجمع لبعض الإفرازات، وبمرور الوقت تزيد كمية ذلك السائل ويكبر حجم الغدة حتى تظهر على الشكل الذي ترينه، وفي تلك الحالة لا تشعر المرأة بأية آلام إلا إذا حدث التهاب للسائل.

    وعلاج ذلك يكون بإزالة تلك الغدة، ولا خوف من ذلك إطلاقًا حيث لا تؤثر إزالتها على اى شىء ...

    *ــــــــــــ*ــــــــــــــــــــــــــــ*ـــــــ ـــــــــــــــــــــ*ــــــــــــــــ*


    هذي بعض من اسئله الفتيات





    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    ما هو غشاء البكارة فقد سمعت عنه كثيرا ؟؟
    انا فتاة ابلغ من العمر 15 سنة
    و لكن ليس لي خبرة بهذه الأمور
    --------------------------------------------------------------------------------



    و ببساطة شديدة غشاء البكارة عبارة عن قطعة جلد سميكه الى حد ما ولينه الى حد ما, تشكل حجاب حاجز ما بين المهبل والفرج تتوسطه فتحات صغيرة لتسهيل مرور دم الحيض تختلف شكل هذة الفتحات من فتاة لاخرى .. وهى من اهم العلامات التى تدل على عذرية البنت وشرفها ويجب على البنت الحفاظ على نفسها حتى لا يحدث شىء لهذة القطعة



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    أنا احيانا أقوم بوضع الماء على البظر بقوة ولفترة طويلة فهل هذا مضر بغشاء البكرة؟
    --------------------------------------------------------------------------------



    اذا تم تسليط الماء على البظر فلا يوجد اى ضرر منه على غشاء البكارة بس نصيحة لا تقومى بهذا لان هكذا نوع من انواع ممارسة العادة السرية لان تدفق الماء هكذا على البظر يحرك الشهوة وبالتالى يجب تجنبه ....



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    وين غشاء البكارة بالضبط
    --------------------------------------------------------------------------------



    اختى الغالية غشاء البكارة يتواجد فى اسفل الفرج ومكانه تحديدا فى هذة الصورة والمشار لها بكلمة HYMEN ... هذا هو تحديدا مكان غشاء البكارة





    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    اذا البنت تزوجت وكان الغشاء حقها مطاطي وزوجها شك فيها انها خانته وهي نكرت وماصدقها شنو تسوي؟؟؟
    او اذا فض غشاء البكارة حقها وماجا على بالها انها تروح المستشفة وتزوجت طبعا راح يشك فيها زوجها
    شنو تسوي في هاذي الحالة ؟؟؟
    --------------------------------------------------------------------------------




    فى الحاله الاولى اذا شك الزوج فى زوجته تطلب منه ان يعرضها على طبيبة ثقة وهو سيأخذها من يدها وسيعرضها على الطبيبة

    واذا الغشاء مطاطى فبمجرد كشف الطبيبة عليها يمكنها ان تعرف فورا بمطاطية الغشاء وهنا ستقول الطبيبة لزوجها بذلك وستخيره اما ان يظل الجماع يحدث الى ان يحدث فض له او ان تقوم الطبيبة بفض الغشاء جراحيا ( وبوجود الزوج ليرى دم العذرية ) ...

    اما الحاله الاخرى ..فاذا البنت متأكدة من فض الغشاء قبل الزواج من خلال اقامة علاقات محرمه فهذة لا تعليق عليها !!!!

    اما اذا فض الغشاء بدون قصد ولم تكن تعرف الفتاة فانا انصح ان تطمئن كل فتاة على غشاءها ولا عيب فى ذلك ..افضل من الدخول والمفاجأة علما ان الغشاء ليس بالشكل السهل جدا ليفض هكذا فهو ليس بلاستيك ليفض من استعمال ماء او غيره ...



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    أنا منذ كنت صغيره تقريبا عمري 11 سنوات
    نزل مني دم خفيف فكانت امي تظن انه الدوره الشهريه ولكن نزل مره واحده وبعدها لم ينزل الا عندما بلغت
    ولكن ماهذا الدم .. يمكن لاني عندما كنت صغيره اوجه الماء الى المنطقه الحساسه بقوه؟؟
    ولكني الان اخاف من الزواج لانه يمكن ان يكون هذا الدم من غشاء البكاره
    واخجل ان اذهب الى الطبيبه مع امي
    ولكني سمعت انه يمكن للفتاه ان تعرف انها سليمه وعذراء عن طريق المنظره ولكن كيف؟؟
    --------------------------------------------------------------------------------



    ان شاء الله لا يوجد اى مشكلة وما يحدث اختى ان البنت فى مرحلة البلوغ قد ينزل دم ثم يتوقف ثم بعدها بفترة ينزل دم الدورة الشهرية او الحيض الاول لذلك اتوقع ان الدم هذا سببه بدء مرحلة البلوغ وعادة يحدث اضراب فى الحيض لمدة سنتين بعد البلوغ ...

    ارى ان حالتك مطمئنة ولا مانع ان تصطحبى والدتك وتكشفى على نفسك للاطمئناااااااااااااان ولا حرج اختى فانتى تعرضتى لشىء ووالدتك كانت حاضرة وقتها لذلك اذا قلتى لوالدتك انى اريد الاطمئنان على نفسى فاكيد ستحترم حرصك وتاخذهك لطبيبتها الخاصة ...



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    انا خيفه تكون الماء فضت غشاء البكاره بدون ان اعارف ماذا افعل
    --------------------------------------------------------------------------------



    الماء اذا كان عادى وشدة تدفقه ليست كبيرة بحيث تشعرى بألم عند اندفاع الماء اذن لن يؤثر على غشاء البكارة ...

    واذا الماء المندفع بقوة مصدر على الفرج من فوق وليس من تحت مكان وجود الغشاء اذن ايضا لا يوجد اى قلق من موضوع فض الغشاء لانه بعيد ....

    وغير ذلك يفضل الاطمئنان عند الطبيبة ...

    علما ان الماء الحار لا يؤثر على فض الغشاء


    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    كنت صغيره أي عمري 11 سنه نزل مني دم خفيف ولااعلم مامصدره وخفت انه يكون من الماء القوي على المنطقه الحساسه . وانا حتى يومنا هذا قلقه وخائفه من الزواج حتى اني اخاف او اخجل من الذهاب للطبيبه لكي تطمئني ان غشاء البكاره سليم .. خائفه ان تكون النتيجه عكسيه .
    ولكني منذ فتره قرأت انه يمكن ان تعرف الفتاه وترى غشاء البكاره بالمنظره ولكني لااعرف كيف الشكل . فحاولت ان ارى عن طريق المنظره ففتحت بين الشفتين ورايت مثل قطعة لحمه او شي يحجز هذه الفتحه واحسست براحه . وانا ايضا رايت الصور التي عرضت هنا في الموقع فقارنت فاحسست انها بنفس الشكل ..
    وانا الان ارجو افادتي ..
    هل هذا هو غشاء البكاره؟؟؟
    كيف يكون الشكل وللمتزوجه ..
    هل تكون هذه المنطقه للمرأه المتزوجه لايغطيها شي ؟؟ أي تكون الفتحه بائنه؟؟
    وماهو البظر ؟؟ واين يوجد؟؟
    --------------------------------------------------------------------------------



    اختى الغالية ... صعب ان ترى البنت غشاءها وتستطيع ان تحدد هل هو سليم او لا ؟؟ لان كما تعرفى الغشاء له اشكال وانواع وفقط الطبيبة الدارسة والمتخصصه هى التى تستطيع ان تعرف بالامر وبمجرد النظر ...

    ما رايتيه اختى هو فعلا غشاء البكارة وكما موضح فى الصورة التى عرضتها ...

    وفعلا المتزوجة تكون الفتحة التى تقولى عليها ظاهرة وواضحة علما ان يوجد فتحة فى مهبل البنت والفتاة تسمى Opening of the vagina وتجديها واضحة فى الصورة اياض وهذة ليس لها علاقة وغشاء البكارة ...بل يليها مبارشة غشاء البكارة ...

    (( البظر )) هو جسم صغير في حجم حبة الفول يقع عند التقاء الشفرين الصغيرين من أعلى ويتميز هذا العضو باحتوائه على عدد ضخم من النهايات العصبية القابلة ويحتوي البظر على أنسجة قابلة للتمدد وأوعية دموية....



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    أنا حبييت أسأل عن الدم اللي ينزل .. هو كثير ولا قليل
    لونه فاتح ولا غامق
    --------------------------------------------------------------------------------



    الدم ليس كثير وهو عدة نقط فقط ولونها عند الجماع الزوجى يكون فاتح لان الدم يختلط مع منى الزوج لكن اذا ما فض غشاء الفتاة فيكون الدم غامق وليس فاتح ...



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    وحده من صديقاتي قد قالت لي عنها بس مالقينا لها حل
    هي عندما كانت صغيره تقريبا 8 او 9 سنين تعرضت لعملية اعتداء بس انها تقول ما اذكر اني نزفت او اي شي من ها القبيل
    والمعتدي عليها تعرفه
    بس ماتقدر تتكلم لانها اللحين كبرت والرجل ايضا تزوج ولديه الان اولاد ولاقدرت تعلم اهلها لانها خافت
    منهم وهي خايفه مايصدقونها
    بس اللحين ودها تكشف على نفسها بس ماتدري وش تقول لاهلها علشان تروح تخاف انهم يشكون انها غلطت اللحين وتلفقها
    وهي الان كلما انخطبت ترفض
    وش تسوي
    --------------------------------------------------------------------------------



    مهم ان تذهب للطبيبة للكشف على نفسها والتأكد من عدم هتك عرضها لان التحرش نوعين ( تحرش خارجى او اغتصاب ) ولذلك مهم ان تتأكد ان هذا الرجل الغير محترم لم يغتصبها وفقط التحرش كان خارجى ....

    اذا ثبت انها فقدت عذريتها اذن يمكنها ان تجرى عملية لرتق غشاء البكارة لانها هنا كانت صغيره ويحق شرعا ان تجرى رتق للغشاء

    وان شاء الله لا يكون الامر وصل لهذة المرحله ويكون فقط تحرش خارجى !! ...



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    هذة قصة فتاة كانت تمالرس العادة السريه ثم انخطبت وبعد ماقرأت من أحد المنتديات ان العادة السريه تسبب رتق غشاء البكاره خافت انها ماتحمل بعد الزواج وهي ماتدري اذا راح تحمل 0
    --------------------------------------------------------------------------------



    تقصدى فض او هتك لغشاء البكارة لان رتق يعنى تصليح او ترقيع !! والعادة السرية تسبب فض للغشاء اذا كانت تمارس بوضع الاصبع داخل المهبل او استعمال الات حادة او الضغط على الغشاء انما لو العادة تمارس فى اعلى المهبل عند البظر اذن هى بعيدة عن موضوع الغشاء وفى كل الاحوال طالما اقتربت من مهبلها وتشك فى عذريتها ان تعرض نفسها على الطبيبة افضل للاطمئنان مع الكف عن ممارسة العادة لانها تؤثر جسمانيا ونفسيا على الفتاة واحيانا ونظرا لتكرارها قد تسبب مشاكل بعد الزواج ناهيك عن حكمها الشرعى



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------

    هل ممارسة الرياضة لفترة طويلة تصل الى سنة وأكثر كممارسة الجري ونط الحبل وغيرها تؤثر على غشاء البكارة وتؤدي الى توسع في المهبل ؟ وأرجو التوضيح أكثر ما معنى توسع المهبل وكيف يكون؟
    --------------------------------------------------------------------------------




    لا اختى لا تؤثر الرياضة على غشاء البكاره فى شىء خاصة الجرى ونط الحبل وتوسع المهبل يقصد به تمدد عضلات واربطة المهبل المفصلية وهذا يحدث عند الزواج وتكرار الجماع وعند الولادات المتكرره فتضعف اربطة المهبل ويحدث التوسع ...



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    فى بعض الاحيان اشعر بحرقان شديد فى المهبل
    واكون مضطره لتسليط تيار من الماء على هذه
    المنطقه حتى ارتاح من الحرقان
    هلهذا يؤثر على الغشاء؟
    --------------------------------------------------------------------------------



    يفضل تجنب تسليط الماء على المهبل لضرر هذة الطريقة على الغشاء ويفضل الذهاب للطبيبة لفحص المهبل واخذ عينه من الافرازات وعمل مزرعه لافرازات المهبل وايضا البول للتاكد من عدم وجود التهاب مهبلى او التهاب المثانه ...



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    انا خوافه مره من المويه ومن الرقص ومن كل حركه حتى من القعده اخاااف على نفسي وانا كنت اسلط المويه بس مو تحت ولا ادري اساسن انه مو زين
    واللي يعافييك قوليلي وانا احيانن امشي وارقص وهل هذا ياثر
    --------------------------------------------------------------------------------



    المشى والرقص وحتى تشطيف المهبل بشكل عادى لا يؤثر مطلقا على غشاء البكاره لذلك اطمئنى ولا تخافى ولا توهمى نفسك او توسوسى فلا داعى لكل ذلك ...

    نحن ننصح الا يكون هناك افراط فى النفس يعنى لا تقومى بعمل اشياء خارجة عن الطبيعى .. وانا فى سنكم كنت اخرج وامشى واجرى واركب خيل والعب سباحة وكراتية وتايكوندو وكرة قدم وغيرها كثير لكن كنت ااخذ بالى على نفسى ولا افعل شىء زيادة عن الطبيعى ...

    لا تخافى ...


    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    وابي اسال اذا لاسمح الله انفض الغشاء ينزل الدم مباشره بعد الضربه ولا بعد فتره؟
    --------------------------------------------------------------------------------



    ينزل الدم بعدها فورا ..واطمئنى اختى 100%




    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    حبيت اسأل احياناً تجي الى اي شخص حكه داخليه بالمنطقه الحساسه مابنعرف كيف نحكها كويس
    وسمعت ان الحك كثير يمكن يسبب تمزق للغشاء فهل هذا الكلام صحيح؟؟
    --------------------------------------------------------------------------------



    الحكة الخارجية لا تؤثر على الغشاء واذا كانت الحكة داخلية وبين الشفتين لن تؤثر على الغشاء وفى كل الاحوال لا تؤثر على الغشاء مالم يتم الضغط على الغشاء الى الداخل بعنف او الحك المباشر بدون عازل ( ملابس ) وفى حالة وجود الحكة مهم علاجها لانها تعنى الاصابة بالتهاب مهبلى ومهم التاكد من التشخيص والعلاج بواسطة الطبيبة النسائية ....



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    هل النزف الشديد المستمر يؤثر على البكارة؟؟؟؟
    --------------------------------------------------------------------------------



    لا يؤثر النزف على غشاء البكاره مطلقا بل للغشاء فتحات او ثقاب تساعد على نزول هذا الدم بآمان ...




    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    انا قد سمعت يا عزيزتي أن الموية تضر غشاء البكاره في حاله وحده وهي في فتره الدورة (الحيض)

    فينصح الاطباء بالمسح بمنديل مبتل للعضو التناسلي بدل من الماء المتدفق والله اعلم
    --------------------------------------------------------------------------------




    الماء هو مصدر الحياة وهو من اهم الاشياء التى تساعدنا على النظافة الشخصية وبالتالى فالماء لا يضر فى فترة الحيض مطلقا وكلنا نستنجى ونشطف مهبلنا بعد التبول وغيره ..
    اما طريقة التنظيف التى ذكرتها الفراشة فلا باس بها وان كان يوجد بعض النساء لا تستطيع ان تتاكد من نظافتها الا اذا شعرت ان الماء شمل كل المهبل بشكل كامل وليس بمناديل مبلله قد تتقطع وتتفتت وغيره اثناء المسج بها



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    كنت أعاني من حساسية مفرطة في نفس المنطقة ومارحت للدكتورة بس من يوم كنت صغيرة في السن لان حسيت الوضع محرج وكنت أحك بشدة لين أرتاح وكنت لما أنام أمام وأيدي على نفس المكان بس لما قريت الموضوع خفت أكون سويت في غشاء البكارة شئ وبصراحة رحت شفت المنطقة أبغى أتاكد توهة وخفت زيادة لان البظر معدوم من الحساسية مابين الشفرتين الكبيرتين والشفرتين الصغيرة وشفت شئ زي الشحمة البيضاء مابين الشفرتين الصغيرة طمنيني اللة يسعدك
    --------------------------------------------------------------------------------



    الحساسية التى تتكلمى عنها يعنى انك مصابة بالتهاب مهبلى ومهم علاجه والا سبب فى حدوث مشكلات قد تؤثر عليك بعد ذلك !!!

    فانصحك وفرا بالذهاب للطبيبة والكشف عليك خاصة ان المهبل مكان يحتاج للعناية الفائقه وهو متصل باعضاء مهمة وحيوية مثل الرحم والمبايض وغيرها واى التهاب ممكن ان يصعد الى هذة الاعضاء ويحدث التهابات حوضية مذمنه منها ما يسبب العقم لا قدر الله !!

    اذهبى اختى للطبيبة اولا لتحديد سبب الحكة ثم اطلبى منها ان تكشف على بكارتك لخوفك ان تكون الحكة سببت فيه اى شىء واعلمى انها حتما ستراعى ظروفك وقلقلك وستكشف عليك فورا وتطمئنك ان شاء الله ...



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    سمعت انه اي وحده تحس بدخول وخروج الهوا في تلك المنطقة تكون فقدت عذريتها فهل هذا صحيح
    --------------------------------------------------------------------------------



    كلام غير صحيح فلا علاقة لغشاء البكارة بخروج الهواء وهذا الهواء السبب فيه ضعف عضلات واربطة المهبل والعجان وهذا ممكن ان يحدث قبل الزواج او بعده ويحتاج لعمل تمارين كيجل لشد هذة العضلات فيختفى الصوت وتحصلى على مهبل ضيق ومتماسك لا يترهل بعد الزواج والحمل والانجاب ...



    اقتباس:
    --------------------------------------------------------------------------------
    وهو هل الطبيبه المختصه من الممكن ان تتعرف على سبب فض غشاء البكاره
    بمعنى انه لو الغشاء فض بسبب الجماع او بسبب حادث معين مثل اندفاع تيار الماء الى المنطقه مع تسببه بفض الغشاء
    وهل من المعقول في حاله عدم معرفة الطبيبه ان تتساوى العفيفه المحافظه على عرضها مع انسانه فرطت بعرضها وشرفها ؟؟؟؟؟؟
    --------------------------------------------------------------------------------



    الطبيب الشرعى هو الذى يستطيع وبدقه ان يحدد كيف فض الغشاء ومتى ؟ وغيرها امور وهو اختصاص يختلف عن طبيب النساء العادى ..

    بالنسبة للطبيب النسائى العادى فهو يستطيع ان يعرف هل تضرر الغشاء كله او جزء منه وهل حدث فض كامل ام غير ذلك لكنه لا يستطيع تحديد كيف تم الفض ؟؟

    فى حال تعرضت الفتاة للاغتصاب ولان الاغتصاب يعنى الاكراه فطبيعى ان يكون هناك مقاومة من جهة الفتاة وبالتالى قد يكشف الطبيب العادى وجود اى كدمات و سجعات فى فخذى الفتاة او تورم فى مهبلها او حدوث نزف او جرح او غيره منه يتأكد بنسبة كبيرة انها تعرضت للاغتصاب بل وحاولت المقاومة ...

    فى مثل هذا الامر اختى حتى لا تفكرى كثيرا الفيصل فيه هو للنوايا وما تخفيه الصدور فالعفيفة تعرف انها كذلك ومن فض غشاءها بسبب اخر فهى ايضا تعرف ذلك ؟؟وربنا المطلع على كل شىء وهو يحاسب بما فى النوايا طال العمر او قصر ...
    [/size]

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت ديسمبر 16, 2017 3:16 am