معلومات طبية

ارحب بانضمامك الى المنتدى اذا كنت استفدت من هذا المنتدى يشرفنى تسجيلك فى المنتدى ليستمر المنتدى وساعد بنشر مواضيعك فى المنتدى
مع تحياتى مصطفى محمد
معلومات طبية

معلومات طبيه وثقافيه من منظور علمى واسلامى غير خادش للحياء

لا اله الا الله محمد رسول الله

المواضيع الأخيرة

» سؤال وجواب عن الجنس ( الجزء الثانى)
السبت أكتوبر 08, 2016 2:33 pm من طرف زائر

» ✪ الشيخ عبد القهار كشف مجاني جلب الحبيب فك السحر هاتف 0021653448826 ✪
الأحد أكتوبر 02, 2016 6:46 pm من طرف زائر

» دليل للمريض فى أحدث وسائل تشخيص وعلاج الضعف الجنسي
الأربعاء سبتمبر 28, 2016 3:09 pm من طرف زائر

» صيغة دعوى لصرف معاش لكبار السن فوق 65 عام
الثلاثاء سبتمبر 06, 2016 12:20 pm من طرف الرئيس

» سؤال وجواب عن الجنس الجزء الاول
الأحد أبريل 17, 2016 8:02 am من طرف زائر

» صيغة توكيل بيع شقة في مدينة 6 أكتوبر
الثلاثاء أبريل 12, 2016 4:00 pm من طرف زائر

» استئناف نفقة
الثلاثاء أبريل 12, 2016 11:59 am من طرف kingstar1954

»  سؤال وجواب عن الجنس الجزء الثامن
الأحد مارس 27, 2016 1:24 pm من طرف زائر

»  سؤال وجواب عن الجنس الجزء السابع
الجمعة مارس 25, 2016 6:23 pm من طرف زائر

التبادل الاعلاني

نوفمبر 2017

الأحدالإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
   1234
567891011
12131415161718
19202122232425
2627282930  

اليومية اليومية

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 501 مساهمة في هذا المنتدى في 435 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 78 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو hossam elwassal فمرحباً به.


    بروتوكول علاجى جديد لعلاج العقم عند الرجال

    شاطر
    avatar
    الرئيس
    Admin

    عدد المساهمات : 452
    نقاط : 27272
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/10/2010
    العمر : 37
    الموقع : basma-mustafa.yoo7.com

    مصطفى محمد محمد احمد
    على:

    بروتوكول علاجى جديد لعلاج العقم عند الرجال

    مُساهمة  الرئيس في السبت نوفمبر 03, 2012 11:00 am

    بروتوكول علاجى جديد لعلاج العقم عند الرجال



    حظيت دراسه مصريه جديده تحت اشراف أد حسين غانم استاذ الامراض التناسليه والجنسيه والعقم بجامعه القاهره عن بروتوكول علاجى حديث باهتمام عالمى وتناولتها الكثير من المواقع الطبيه حيث انها تقدم املا جديدا فى علاج العقم عند الرجال، وقد تم نشر البحث حديثا بالمجله الامريكيه للخصوبه والعقم

    دراسة اثر الجمع بين سترات الكلوميفين كمضاد للاستروجين و فيتامين (هاء) كمضاد للأكسدة
    هناك مجموعة من العقاقير يتم استخدامها بشكل واسع لتحسين خصائص السائل المنوي والخصوبة وذلك لعلاج العقم غير معروف الأسباب للرجال مثل هرمون FSHومضادات ألاستروجين و الكارنيتين و مضادات الأكسدة.
    ومن مضادات ألاستروجين سترات الكلوميفين و التاموكسيفين والتي استخدمت علي نطاق إكلينيكي واسع لعلاج العقم غير معروف الأسباب للرجال. وتشير الدراسات إلى أن استخدام مادة التاموكسيفين بجرعة 20-30 ملجم يوميا أو مادة سترات الكلوميفين بجرعة 25 ملجم يوميا لمدة تتراوح من ستة إلى تسعة اشهر يؤدي إلى زيادة معدلات حدوث الحمل بنسبة تتراوح من20 –40 بالمائة مقارنة بنسبة 40 بالمائة في العلاج الجراحي مثل ربط دوالي الخصيتين وهذا التقارب الكبير في النتائج يحسب لصالح مضادات ألاستروجين التي تعتبر اقل تداخلا و اقل تكلفة علي المرضي من العلاج الجراحي.
    أوضحت العديد من الدراسات السابقة أن ارتفاع نسبة عوامل الأكسدة بالجسم يؤدي إلى تدمير الغشاء الخلوي و كذلك تدمير الحمض النووي للحيوانات المنوية مما يؤثر سلبيا علي الخصوبة والقدرة الإنجابية لدي الرجال. كما أوضحت العديد من الدراسات قدرة مضادات الأكسدة مثل فيتامين(هاء) , فيتامين (ج) , السيلينيوم , الجلوتاثيون ومادة الاستاذانثين علي تحسين خصائص السائل المنوي وبالتالي تحسين القدرة الإنجابية. ويهدف الاتجاه الحالي إلى الجمع بين هذه العقاقير لعلاج العقم غير معروف الأسباب للرجال .إلا أن هذه الاتجاهات هي محل خلاف علمي لم يحسم بعد.

    يهدف هذا البحث إلى دراسة اثر الجمع بين سترات الكلوميفين كمضاد للاستروجين و فيتامين (هاء) كمضاد للأكسدة علي تحسين خصائص السائل المنوي والخصوبة في علاج حالات العقم غير معروف الأسباب للرجال.
    أجريت هذه الدراسة بمستشفيات جامعة القاهرة عيادة طب و جراحة أمراض الذكورة والتناسل علي ستين مريضا يعانون من عقم غير مسبب ( عدم وجود أي صغر أو ضمور في حجم الخصيتين أو خلل هرموني أو عدوي المجاري البولية والتناسلية أو دوالي علي الخصيتين) من نقص عدد وحركة الحيوانات المنوية طبقا لمواصفات و معايير منظمة الصحة العالمية2001.وذلك بعد موافقة المرضي وكذلك موافقة لجنة القيم وأخلاقيات المهنة بالجامعة علي إجراء البحث.
    تم تقسيم المرضي إلى مجموعتين بطريقة عشوائية لتبدأ إحداهما العلاج بسترات الكلوميفين 25 ملجم في اليوم وفيتامين( هاء) 400 وحدة دولية في اليوم لمدة ستة اشهر والأخرى تبدأ العلاج المموه لنفس الفترة.
    وتبين من نتائج الدراسة ارتفاع نسبة حدوث الحمل(11/30) بنسبة 36.7% في المجموعة التي تستخدم العقارين معا مقارنة ب(4/30) بنسبة 13.3% في المجموعة التي تستخدم العلاج المموه وان هذا الرقم التراكمي لحالات حدوث الحمل كان ذا دلالة إحصائية هامة علي كفاءة الجمع بين العقارين.
    أشارت نتائج الدراسة أيضا إلى حدوث تحسن في السائل المنوي من حيث عدد الحيوانات المنوية وقدرتها علي الحركة التقدمية في المجموعة التي تستخدم العقارين معا بالمقارنة بالمجموعة التي تستخدم العلاج المموه وان هذا التحسن ذو دلالة إحصائية.
    كما ظهر عدم وجود تغيرات ذات دلالة إحصائية علي كمية (حجم) السائل المنوي أو إجمالي الحركة أو علي الأشكال المشوهة في المجموعة التي تستخدم العقارين معا بالمقارنة بالمجموعة التي تستخدم العلاج المموه.
    ويستنتج من ذلك فعالية الجمع بين سترات الكلوميفين كمضاد للاستروجين و فيتامين ( هاء) كمضاد للأكسدة علي تحسين خصائص السائل المنوي والخصوبة في علاج حالات العقم غير معروف الأسباب للرجال.كما نوصي بعمل مزيد من الدراسات والأبحاث لمعرفة اثر الجمع بين عقارات أخرى لتحسين خصائص السائل المنوي والخصوبة في علاج حالات العقم غير معروف الأسباب للرجال.

    New Research – Combination Antiestrogen Antioxidant treatment in the treatment o f Male infertility
    Professor Hussein Ghanem and Egyptian researchers have identified a combination drug treatment that appears to significantly improve sperm count and motility in infertile men and result in increased pregnancy rates in their partners.

    Sixty male factor infertility patients at Cairo University’s Department of Andrology were randomly assigned to one of two groups. One group received a daily dose of clomiphene citrate and vitamin E for six months; the control group received a placebo. At the end of the study, the treated group had achieved a significantly higher pregnancy rate than the control group, 36.7% versus 13.3%. The men in the treatment group also showed a significantly higher increase in sperm concentration and an improvement in sperm progression as compared to the placebo group.

    R. Dale McClure, MD, President of American Society of Reproductive Medicine remarked, “The results of this study will be encouraging to male factor patients and their doctors. However, more research is needed to determine how the components of the combination therapy affect the different semen parameters observed, and the advantages of using these drugs singly or in combination with other drugs not used in this study.”
    Ghanem et al, Combination clomiphene citrate and antioxidant therapy for idiopathic male infertility: a randomized controlled trial, Fertility and Sterility, Advanced online publication 2009

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 8:19 pm